كشفت أوراق رسمية قدمتها شركة إكسون موبيل، للسلطات، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية الأمريكى، ريكس تيلرسون، حصل على دخل شامل بلغ 27.4 مليون دولار، العام الماضى، عندما كان رئيسا تنفيذيا للشركة، وإكسون موبيل، أكبر شركة نفط مدرجة فى البورصة فى العالم.
ووفقا لبيانات رسمية، يبلغ راتب "تيلرسون" الحالى كوزير للخارجية الأمريكية بعد استقالته من إكسون 207800 دولار فقط، وهو ما يقل عن 1% من إجمالى ما حصل عليه من عمله فى إكسون موبيل، العام الماضى.
وحصل تيلرسون، ومدراء تنفيذيون بارزون فى الشركة، على علاوات على الرغم من أن صافى أرباح إكسون موبيل، انخفض بأكثر من 50% فى 2016 مع سعى الشركة، مثل الكثير من شركات قطاع النفط، خفض النفقات وتجاوز فترة من انخفاض أسعار الخام.
وذكرت الوثائق التى أرسلتها "إكسون"، للجنة الأوراق المالية والبورصات إن إجمالى الدخل الذى حصل عليه تيلرسون العام الماضى ارتفع بنحو 0.5% بسبب زيادة فى راتبه بلغت نسبتها 4% ليصل إلى 3.2 مليون دولار، وارتفاع بنسبة 8% فى أرباح الأسهم إلى 19.7 مليون دولار.
كما زادت قيمة المزايا الإضافية على الراتب التى تلقاها "تيلرسون"، من إكسون، العام الماضى، التى تشمل التأمين الشخصى والتأمين على الحياة بنسبة 7% إلى 575850 دولارا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
Tne first news © جميع الحقوق محفوظة
http://go.ad2upapp.com/afu.php?id=1146020 http://go.ad2upapp.com/afu.php?id=1147087